Al Hekma >> الكافيتريا والخدمات الغذائية

الكافيتريا والخدمات الغذائية


توفر مدرسة الحكمة بالكافتيريا أطعمة صحية لجميع الطلاب ونهدف إلى تشجيع الطلاب لأخذ قرارات صحية عند إختيار وجباتهم. هناك رسوم المخصصة لهذه الخدمة و لكن أيضآ الطلاب لديهم الخيارأن يأخذون من منازلهم  وجبات الغداء معبأة و تناولها في الأوقات المخصصة. .
يمكن لولي الأمر تحميل قائمة الطعام بالضغط هنا.

أوقات الوجبات:


يستطيع الطلاب تناول الوجبات الغذائية والمشروبات أثناء فترات الراحة في الملعب أو الكافيتريا أو في الفصول الدراسية إذا كان الطقس لا يسمح بذلك.
يجب أن يأخذ الطلاب وجباتهم معهم إلي الملعب أو الكافيتريا في وقت الإستراحة. بمجرد توجه طلاب الروضة إلي الملعب لايسمح لهم بالدخول مرة أخري إلي مبني المدرسة إلا بمرافقة المشرفة.
طلاب الصفوف الأول إلي الثاني عشريتناولون الطعام في الكافتيريا تحت إشراف كامل خلال أوقات الاستراحة الخاصة بهم. يمكن للطلاب شراء الوجبات الساخنة والمشروبات أو الاختيار من بين مجموعة السلطات والسندويشات المتاحة بالكافيتريا أو يمكنهم إحضار وجبات من منازلهم.

الدفع النقدي أو الكارت

يمكن للطلاب شراء الطعام من الكافيتريا نقدا أو عن طريق نظام البطاقة الغيرنقدي. النظام غير النقدي مفيد للطلاب صغار السن الذين لا يمكنهم التعامل مع النقود.

الخيارات الغذائية


ترتبط العادات الغذائية الصحية بتقدم الطلاب إجتماعيآ وأكاديميآ لذلك نشجع أولياء الأمورعلى إرسال الطالب إلى المدرسة مع خيارات الغذاء الصحي التي تعزز النمو العقلي و الجسمي السليم. لذلك، نطلب من الطلاب عدم إحضار أي مشروبات غازية أو حلوى إلى المدرسة. نطلب أيضا عدم إحضار الأطعمة التي تحتوي على المكسرات والزيوت المستخرجة منها إلي المدرسة حيث أن العديد من الأطفال يعانون من الحساسية الخطيرة تجاه المكسرات و هي تهدد الحياة.

تعليمات هامة للطلاب


1) يتم تشجيع جميع الطلاب على إحضار الأطعمة التي لا تحتاج إلى إعادة تسخينها لأن المدرسة لا تسمح باستخدام أفران الميكروويف.
2) تستهلك ا الأطعمة و المشروبات في ألأماكم المخصصة فقط إلا بإذن و موافقة إدارة المدرسة.
3) ومن المتوقع أن يقوم الطلاب بدورهم في الحفاظ على الكافيتريا في حالة جيدة من خلال:
أ) حفاظ الطلاب على أمكانهم في الطابور
ب) رمي القمامة في سلة مهملات بعد الأنتهاء من الأكل و الشرب.
ج) ترك الطاولة الأرضية في حالة جيدة و نظيفة لكي يستطيع الآخرين إستعمالها.


Back to top